أطلقت وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمیة العقاریة، حملة تفاعلية بعدد من المراكز التجاریة الرئیسیة، في 14 مدینة
بمختلف مناطق السعودیة، بمشاركة عدد من البنوك والجھات التمویلیة.
وتهدف الحملة إلى توعية المستفيدين على قوائم الانتظار بالمنتجات والحلول المتوافرة للتمویل العقاري، وآلیات التقدیم، وتحدیث بیاناتھم، لتحقيق رؤیة المملكة في زیادة نسبة تملك السعودیین لمساكنھم إلى 60 %في 2020 ،و70% بحلول عام 2030.
وأوضح حمود العصیمي المتحدث بأسم الصندوق العقاري، أن الحملة تستھدف شریحة مستفیدي صندوق التنمیة العقاریة ووزارة الإسكان، وتقوم على 3 ركائز أساسیة ھي، التوعیة بإطلاق حلول الصندوق لجمیع المستفیدین على قوائم الانتظار، ومعرفة الخیارات المتاحة أمامھم، وتثقیف المستفیدین والرد على جمیع استفساراتھم بشأن برنامج (القرض العقاري)، وتعريفهم بالمنتجات المتوافرة وآلیات التقدیم وأھمیة تحدیث بیاناتھم، وحث المستفیدین على تقدیم طلبات القرض العقاري، وإیجاد المنتج المناسب لمستفیدي الصندوق ووزارة الإسكان.
مبينًا، أن المراكز التجاریة التي تستضیف الحملة ستكون في الریاض (غرناطة مول)، وجدة (ردسي مول)، والدمام (دارین مول)،
والقصیم (العثیم مول)، ومكة المكرمة (مكة مول)، والمدینة المنورة (النور مول)، وأبھا (عسیر مول)، وجیزان (القاضي مول)، وحائل (سلمى مول)، وتبوك (الحكیر مول)، وعرعر (عرعر مول)، وسكاكا (الجوف مول)، والطائف (جوري مول)، والأحساء (الحسا مول).