أكدت منصة العقارات الإلكترونية لامودي أن البيانات الصادرة تؤكد أن الأوروبيين، وساكني الدول المتقدمة على علم و معرفة بالأسواق الناشئة و تحديدا في السوق العقاري للمدن الكبرى بها، وذلك وفقا لنتائج الاستطلاع الذي قامت به لامودي.
حيث تم إجراء الاستطلاع في عدد من الدول المتقدمة في أوروبا، وكذلك عدد من الدول في آسيا و أمريكا الجنوبية و الشرق الأوسط و أفريقيا، وذلك إن كان بامكان المشارك التعرف على المدن بناء على صور ناطحات السحاب الموجودة بها، وقدمت لامودي بعض من صور ناطحات السحاب في العاصمة السعودية الرياض بالإضافة إلى مدينة دبي وعاصمة البيرو ليما وكراتشي في باكستان وماكاتي في الفلبين، وفقا لنتائج الاستطلاع كان المفاجأة بأن أكثر من 50% من المشاركين تعرفوا على جميع المدن من خلال أبراجها، وهذه الأرقام تشير الى الوعي المتزايد و الاهتمام من قبل الدول المتقدمة للتعرف و متابعة أخبار الأسواق الناشئة.
وبحسب تصريحات كيان مويني، الشريك المؤسس في لامودي، فإن نتائج الاستطلاع أتت متوقعة كون ناطحات السحاب في الأسواق الناشئة أصبحت معروفة و قريبا ستصبح منافسة لناطحات السحاب في نيويورك و سيدني و برلين، و ذلك يعود للتطور العمراني السريع في هذه الأسواق و الطلب المتزايد على بناءها بتصاميم فنية رائعة و فريدة من نوعها.
والجدير بالذكر أن 52% من المشاركين في الاستطلاع من أوروبا و 9% من أمريكا الجنوبية و 27% من شرق آسيا و 12% من الشرق الأوسط و أفريقيا؛ كما تشير النتائج الى أن 68% من الأوروبيين كانوا قادرين على تحديد مدينة دبي من خلال الاطلاع على برج خليفة ونسبة 58% منهم حددوا مدينة الرياض من خلال برجي المملكة والفيصلية مما يشير إلى متابعتهم للأسواق الخليجية و معرفتهم في المنطقة لأهميتها.