19 أكتوبر 2016
أطلقت هيئة أبوظبي للإسكان النسخة التجريبية من خدمة متابعة حالة الطلبات الإسكانية عبر الأجهزة الذكية، وذلك على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري. وأتاحت الهيئة إمكانية تجريب الخدمة من خلال التطبيق الذكي لأجهزة أندرويد، حيث تشمل مراحل متابعة حالة طلب المتعامل خطوات عدة تبدأ بتسجيل الطلب والتأكد من اكتماله، ومن ثم المراجعة الفنية والتي تشمل البحث الاجتماعي، والبحث الهندسي، والبحث القانوني، ثم المراجعة المبدئية للطلب، ثم المراجعة النهائية واتخاذ القرار المناسب بخصوص الطلب.
وتتم جميع هذه الخطوات إلكترونياً ومن خلال تطبيق الهاتف المتحرك، بحيث يتمكن المتعامل من التعرف على حالة طلبه إلى أن يتم اتخاذ القرار النهائي.