الرئيسية » عقار » سلمان بن سعيدان: أراهن على أن أسعار العقار بالمملكة لن تنخفض

سلمان بن سعيدان: أراهن على أن أسعار العقار بالمملكة لن تنخفض

سلمان بن سعيدان

سلمان بن سعيدان

أكد العقاري سلمان بن سعيدان أن هناك تحالفات بين شركات تطوير عقاري سعودية، وشركات صينية وكورية جنوبية، وهذه الشراكة جاءت بهدف حلحلة ملف الإسكان.

وأوضح بن سعيدان، إن إعلان مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما ” عن استكمال التنسيق لبرنامج الرهن الميسر للتمويل العقاري السكني، والموافقة على تخفيض الدفعة الأولى من قيمة العقار الـ 30 بالمئة إلى 15 بالمئة، سيؤدي إلى القضاء على حالة الركود التي تواجه السوق العقاري السعودي.

وقال بن سعيدان: فرض الرسوم على الأراضي البيضاء داخل المدن هدفه الأساسي تحفيز القطاع العقاري، وليس لجباية الأموال، ومن المتوقع أن تتوقف هذه الرسوم بعد إنهاء أزمة العجز في عدد الوحدات السكنية التي تمر بها المملكة.

وأضاف بن سعيدان في تصريحة لصحيفة الشرق السعودية: المساحات البيضاء الموجودة بمدينة الرياض، والبالغ مساحتها 190 مليون متر مربع، لن تؤدي إلى خفض أسعار العقار، وذلك لأنها خارج النطاق العمراني، وتكلفة تطوير المترالمربع الواحد كبنية تحتية 200 ريال .

وتابع بن سعيدان: أراهن على أن أسعار العقار في المملكة لن تنخفض خلال السنوات المقبلة، بسبب ارتفاع تكلفة اليد العاملة، وكذلك ارتفاع أسعار مواد البناء وضعف التمويل.


مواضيع من مواقع صديقة


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

five − four =