الرئيسية » عقار » بالصور.. بناء المنازل من إعادة تدوير المخلفات

بالصور.. بناء المنازل من إعادة تدوير المخلفات

بناء المنازل من المخلفات

خاص: حديث العقار

يعتبر بناء المنازل من المخلفات أو إعادة تدوير المخلفات لبناء هذه منازل أحدث الطرق المبتكرة والجديدة في تقنيات البناء.

بريطانيا تبني منازل من النفايات البلاستيكية

في بريطانيا قامت شركة بريطانية ببناء منازل من حوالي 18 كيلو متراً من النفايات البلاستيكية التي أعيد تدويرها، كما صنعت الشركة أيضاً مباني قياسية متنقلة مصنوعة من 4 أطنان من النفايات التي أعيد تدويرها.

استخدام البلاستيك في بناء المنازل

وطورت الشركة مادة جديدة أطلق عليها اسم “تيرمو بولي روك” من البلاستيك، والمعادن المعاد تدويرها تستخدم على شكل منتج بناء، وذكرت هذه الشركة أن عملية التصنيع الباردة، ومنخفضة الطاقة تجعل من البلاستيك عنصراً قوياً جداً في البناء، وهو أخف وأقوى من الخرسانة والمواد العازلة للمياه والتي تؤخر نشوب النيران، وهو لا يتعفن ويتمتع بقدرة ممتازة على العزل، وقدّرت الشركة عمر المنازل المصنوعة من هذه المواد بأكثر من 60 سنة، موضحة أن هذه المادة قابلة في النهاية لإعادة التدوير أيضاً.

منازل من زجاجات بلاستيكية

غواتيمالا تشيد 17 مبنى من النفايات

حيث قامت غواتيمالا بإعادة تدوير النفايات، وإقامة دورات تدريبية في هذا المجال، ويتكون هذا المشروع من 17 مبنى، ساعد في تشييده ألف متطوع من 22 دولة.

منازل من المخلفات
واتخذت المنظمات غير الحكومية زمام المبادرة في جمع التبرعات منذ عام 2004، ونجحت في جمع حوالي 465 ألف يورو.

وعن كمية النفايات التي تم تدويرها فهي 400 طن من النفايات بما في ذلك 25 ألف زجاجات بلاستيكية، وحوالي 8 ألاف من الإطارات القديمة وأكثر من 3 آلاف زجاجة.

استخدام النفايات في بناء منازل

وكذلك تم تجميع إطارات السيارات القديمة والزجاج والزجاجات البلاستيكية وكل ما يلقى بلا مبالاة في القمامة في مجتمع استهلاكي، وتم استخدام هذه المواد في بناء منازل.

كما نجحت المنظمة في بلدة سان خوان San Juan الصغيرة في تشييد المباني المدرسية والمنازل، اعتماداً على الأفكار الرائدة في مجال إعادة التدوير.

استخدام الزجاجات في بناء المنازل

بناء منازل من قوارير الماء البلاستيكية

وفي نيجيريا تم بناء أول منزل من قارورات الماء البلاستيكية، في سبيل اعادة تدويرها بدلا من أن تملأ المساحات الأرضية و المائية بأعدادها الكبيرة مسببة التلوث وانسداد قنوات الري ومشاكل صحية.

منازل من المخلفات
تمت عملية البناء من خلال تعبئة العبوات بالرمال، و مخلفات البناء، و من ثم وضعها في صفوف كالطوب و تثبيتها بالطين لتعطي في النهاية بناءاً قوياً معزولاً بشكل كامل، و مقاوم حتى للرصاص و الهزات الأرضية.

بناء منازل من المخلفات

تم البدء بجمع العبوات البلاستيكية في شهر ديسمبر عام 2010 من الفنادق و المطاعم والمنازل لتأمين 7800 عبوة وهو العدد اللازم لبناء منزل بثلاث غرف، و سيتم تزويد المنزل بالطاقة الشمسية، وموقد طهي موفّر للوقود، ويطمح القائمون على هذا المشروع البيئي الرائع أن يصل العدد الى 200 ألف قارورة بلاستيكية.


مواضيع من مواقع صديقة


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

15 − 11 =