6 فبراير 2017
أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب التسجيل لمنشآت الوساطة العقارية، وتحديد المتطلبات الواجب توافرها لتتمكن المنشاة من إتمام التسجيل بالشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار.
واعتمدت الوزارة ممثلة في برنامج إيجار 4 متطلبات لانضمام منشآت الوساطة العقارية لبرنامج إيجار، وفي مقدمتها أن يكون الوسيط العقاري سعودي الجنسية، وأن تحمل منشأة الوساطة العقارية سجلاً تجارياً ساري الصلاحية متضمناً لنشاطي إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة السكنية وإدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة غير السكنية.
كما تضمنت المتطلبات أن يكون عنوان مقر المنشأة مسجلاً في خدمة العنوان الوطني المقدمة من البريد السعودي وإتمام الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل الوسطاء العقاريين قبل البدء بعملية إبرام العقود التأجيرية.