اعتمدت وزارة الإسكان، أربعة متطلبات لتسجيل منشآت الوساطة العقارية في برنامج إيجار على البوابة الإلكترونية للوزارة، وهذه المتطلبات تتمثل في؛ أن يكون الوسيط العقاري سعودي الجنسية، وأن تحمل المنشأة سجلاً تجارياً ساري الصلاحية ومتضمناً لنشاطي إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة السكنية وإدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة غير السكنية، وأن يكون عنوان مقر المنشأة مسجلاً في خدمة العنوان الوطني؛ إضافة إلى إجتياز الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل الوسطاء العقاريين قبل البدء بعملية إبرام العقود التأجيرية.
ويكفل البرنامج الحقوق لجميع الأطراف، حيث يستطيع المستأجر السداد إلكترونيًا عن طريق سداد، وتتعدد خيارات السداد ما بينسنوي ونصف سنوي وربع سنوي وشهري، من خلال التعامل مع وسيط عقاري معتمد من قبل برنامج إيجار، وإمكانية الاطلاع مستقبلاً على سجل إيجار للمؤجر قبل إبرام العقد، واستلام تنبيهات وإشعارات نصية وإلكترونية ومن أبرزها العمليات المالية.