اتجه عدد كبير من المكاتب العقارية إلى التسويق الإلكتروني لمنتجاتها من الوحدات السكنية؛ نظرًا لحالة الركود التي تسيطر على السوق العقاري، وزيادة اقبال المشترين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد عقاريون أن الكثير من المشترين يلجأون إلى وسائل التواصل الإلكتروني ليبحثون على العقارات التي يريدوها، ويستحوذ التسويق الإلكتروني على 70% من إجمالي التسویق العقاري، ومن خلاله يمكن زيادة المبيعات إلى 40%.
وأوضح محمد بابحر الرئیس التنفیذي لشركة إسناد العقاریة، أن المواقع الإلكترونية تعد وسيلة تسويقية لمنتجات القطاع العقاري، ةمن خلالها لا تتحمل المكاتب العقارية تكاليف كثيرة.
وبين خبراء تسويق بشركات عقارية، أن حالة الركود المسيطرة على القطاع العقاري جعلت الشركات العقارية تلجأ لتسويق منتجاتها وتقديم خدماتها العقارية بحثا عن العملاء، دون تحمل اية تكاليف حيث أن التسویق الالكتروني لا یلزم إصدار ترخیص لمزاولة النشاط الإلكتروني، وذلك بحسب صحيفة المدينة.